الثلاثاء، 9 أغسطس 2011

انهاء اضراب سائقي سيارات الاجرة في اليونان الذي استمر 19 يوماً







قام سائقي سيارات الاجرة في اليونان بانهاء اضرابهم المستمر منذ 19 يوماً ، و كان اضراب الساتقين في جميع انحاء اليونان اعتراضا على اصلاحات مرتقبة في القطاع. وقد اضر الاضراب بشدة بقطاعي النقل والسياحة في اليونان.
ووفقا لبيان صدر عن اتحاد سائقي سيارات الاجرة بعد اجتماع عقده بالعاصمة اثينا فان اعضاء الاتحاد يعتزمون تعليق اضرابهم في "اشارة الى حسن النية".
وينتظر الاتحاد ويدرس اتخاذ قرارات حول التحركات المقبلة في بداية شهر سبتمبر القادم عندما يقدم وزير النقل ييانيس راغوسيس مشروع قانون الى البرلمان ينص على اصلاح جذري في القطاع .
كانت السلطات اليونانية قد شرعت للمرة الاولى في اكثر من خمسة عقود باصلاح القطاع ضمن استراتيجية اصلاح هيكلي اوسع نطاقا طرحتها العام الماضي لحل ازمة الديون.
وبموجب خطة الحكومة التي تهدف الى تعزيز التنافسية، من المقرر اعطاء المهنيين الراغبين رخصات قيادة بتكلفة ضئيلة بداية من الصيف الحالي.
واعترض نحو 40 الفا من سائقي سيارات الاجرة الذين دفعوا عشرات الآلاف من اليوروات للحصول على مثل هذه الرخصات، اعترضوا على خطة الحكومة وقالوا ان استثماراتهم تتبخر بين عيشة وضحاها اذا طبقت هذه الخطة.
وكان مسؤولون في الحكومة قد دعوا السائقين الى مزيد من الحوار في اواخر اغسطس الجاري وتعهدوا بعدم اصدار رخصات قيادة جديدة قبل هذا الحوار.

مصدر الخبر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق