الثلاثاء، 16 أغسطس 2011

عشر علامات رئيسية لتتخلص من سيارتك
هناك نقطة معينة في حياة أغلب السيارات يكون فيها صرف المال و الجهد و الوقت الازمة لإبقاء السيارة على قيد الحياة أمر يتعدى القيمة الواقعية للمركبة, و لا حتى القيمة العاطفية لها.
هنا عزيزي القاريء سنعطيك عشر علامات إن ظهرت في سيارتك فعليك أن تنزع عنها صمام الأوكسجين تتركها تموت بسلام , هذه المعايير مبنية على أساس آراء متفرقة للخبراء و لعشاق السيارات.
1- عندما تكلف الماكينة أكثر من قيمة السيارة الحالية: عندما يكثر العمل في المحرك و تضطر للاتصال بالمحترفين, فهنا لا بد أن تفكر مليا في الموضوع, خاصة إذا أعطاك الخبير لائحة أسعار محترمة توازي قيمة السيارة, فهل يضمن لك الخبير أن جميع تلك الأعطال لن تعود مرة أخرى, أو لن يعطل شيء من حولها هنا و هناك.
2- عندما تنجو أنت من الحادث, لكن السيارة لا : لا تحاول إنعاشها, فقد ناضلت لكي تحميك لتخرج سليما و هي طلبت الموت في المعركة, فأعطها الميتة المشرفة التي تستحق.
3- عندما يأكلها الصدأ: الصدأ وحش كاسر, فإذا ما هجم على سيارتك فإنه ينتشر كالسرطان, يمكنك أن تزيحه ربما من كرسي السائق و الراكب الأمامي, لكنه سيبقى بين خطوط الأبواب الدقيقة و تحت الكراسي في الأماكن الصعبة, لك أن تتخيل أن وصل في المحرك !!
4- إذا كنت تنوي "أن تصلحها" منذ أشهر: إذا كانت سيارتك "أو مشروع سيارتك" مرميا في الجراج منذ أشهر و أنت تتكاسل لإصلاحها,,, أصوات عالية و ألوان غريبة تخرج من العادم و رقصات غريبة على الطرقات, فربما عليك أن تجد من يتبرع لك لشراء سيارة, و إلا فإنك ستضطر لاحتمال آراء الناس التي قد تكون قاسية أحيانا.
5- عندما يوجد شرخ في المحرك الداخلي: بشكل عام فعندما توجد فتحة المحرك ليست في مكانها فهذه أخبار سيئة جدا, طبعا الأمر يعتمد حسب الحالة و عن إمكانية إصلاحها, ولكن ععلى الأغلب هذه تعني بداية سلسلة لا متناهية من المشاكل, و بالتالي عليك أن تفتح جيبك و تبحث عن سيارة أخرى.
6- عندما تقوم بعملية "القلب المفتوح" مع وفاة المحرك: في المرحلة التي يبدأ فيها قلب سيارتك بالتوقف, ربما يجب أن تترك محاولات الإغاثة. حيث انك عندما تبدأ في بعملية جراحية مفتوحة الأبواب على مصراعيها, فهذه على الأغلب تفتح الطريق لأعطال لا تتعامل معها حتى أفضل المعدات, لذلك في هذه النقطة قد يكون من الأفضل و الأوفر أن تبحث عن سيارة أخرى.
7- عندما يتوجب عليك أن تختار بين المشاريع الضخمة: هل لديك المال أو الوقت الكافي للعمل على هيكل السيارة و إصلاحات المحرك في نفس الوقت ؟؟ و ماذا بشأن البقع و التشوهات في المقصورة ؟ و ماذا عن المشاكل في النظام الكهربائي ؟؟
عزيزي القاريء .. عندما تجد نفسك في وضع تحاول فيه الاختيار بين إصلاح المشاكل الكبيرة, أي كان السبب, فإنه عادة يعني بأنه تلك السيارة تحتاج للكثير من العمل, أكثر من أن تستحق أن تبقي عجلاتها على الطرقات .
8- عندما تصبح القطع غير متوفرة : بعيدا عن جوجل, فعندما تبحث في العالم الواقعي عن قطع لسيارتك و لا تجدها, ولا حتى في جميع محلات قطع الغيار, و لا في ساحة الخردة , ولا في حراجات السيارات المستعملة, و لا حتى عند أي من أصدقائك المقربين,,, فهذا الوقت المناسب لتبدأ بأن تشعر بالخوف من تلك السيارة, إلا إذا كانت جيبتك كبيرة فعلا لتبحث في أماكن غير اعتيادية.
9- عندما لا يساعدك "جوجل" في الحل: معروف أن جوجل محرك البحث الأول عالميا و أنه يبحث في جميع مواقع العالم, فعندما تبحث عن حل لمشكلة سيارتك و جوجل لا يجد لك أحدا وجد حلا لها, فهنا تعرف بأن سيارتك أصبحت معضلة كبيرة,,, حتى على جوجل !!
10- عندما لا ينفع الشريط اللاصق في إصلاحها: الشريط اللاصق يستطيع القيام بالكثير من الأمور في أغلب الأحيان, القليل منه يفعل العجائب في تثبيت قطع التنجيد و باقي الأجزاء الداخلية للسيارة, أو الإبقاء على الأضواء الأمامية أو الخلفية في مكانها. و لكن عندما تمتد المشاكل لأبعد من حدود طاقة الشريط الاصق, فعليك أن تبحث مليا في النقاط التسع السابقة, فربما الشريط الاصق يحاول أن يستغيث و يقول "سيارتك في نهاية عمرها الافتراضي"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق