الثلاثاء، 23 أغسطس 2011


ELR نموذج كهربائي من كاديلاك يدخل مرحلة الإنتاج


أعلنت كاديلاك عن أنّ طراز كاديلاك كونفيرج التجريبي، وهو سيارة كوبيه رائعة الفخامة مزودة بتقنية السيارات الكهربائية معززة المدى، سوف ينتقل إلى مرحلة الانتاج ويحمل اسم كاديلاك ELR.
ويجري الآن العمل على تطوير طراز ELR، وسيعلن لاحقاً عن تفاصيل أدائها، وسعرها وتوقيت إطلاقها.
وستتضمن كاديلاك ELR نظام دفع كهربائي تم تصنيعه من بطارية الليثيوم آيون على شكل T، ووحدة قيادة كهربائية مع مولد بأربعة إسطوانات. وتقوم السيارة بإستخدام الكهرباء كمولد طاقة أساسي من دون إستخدام الوقود وتوليد إنبعاثات العوادم. وتتحول القوة المحركة إلى وضعية تعزيز المدى مع إنخفاض طاقة البطارية، الأمر الذي يسمح بقيادتها لمئات الكيلومترات الإضافية.
وقال دون بتلر، نائب الرئيس- قسم التسويق في كاديلاك: "أحدث هذا الطراز التجريبي حماسة كبيرة... وستوفر كاديلاك ELR، مثل بقية طرازات كاديلاك التي شكلت حدثاً مهماً في السابق، شيئاً جديداً وهو الجمع بين الدفع الكهربائي والتصميم الجذّاب ومتعة قيادة سيارة كوبيه فخمة."
وقد اختارت كاديلاك إسم ELR للدلالة إلى تقنية الدفع الكهربائي، وتأتي الأحرف الثلاث تماشياً مع اسماء سيارات العلامة العالمية.
وقال إد ويلبورن، نائب الرئيس- قسم التصميم العالمي في جنرال موتورز: "أرسل طراز كونفيرج شرارة فكرة الجمع بين الرغبة بسيارة كوبيه سياحية كبيرة مع قوة الدفع الكهربائي. فليس فيها أي تصور بعيد عن كاديلاك، من مظهرها الهجومي، إلى مقدمتها المائلة إلى الأمام وتناسقها الذي يظهر شكلها الفريد، ووصولاً إلى الرؤية الحديثة لسيارة خاصة فخمة لأربعة ركاب."
ويذكر أن كاديلاك ازاحت الستار عن طراز "سييل" التجريبي في نشاط خاص أقيم في بيبل بيتش يوم الخميس 18 أغسطس 2011. كما أعلنت كاديلاك مؤخراً عن إضافة سيارتين جديدتين إلى مجموعتها للعام 2012، وهما XTS سيدان الفخمة الكبيرة والسيارة الجديدة كلياً التي تحمل الاسم الرمزي ATS. 

مصدر الخبر قناة عرب موتورز الفضائية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق