الاثنين، 8 أغسطس 2011

قصة جوجل التي صنعت سيارة تقود نفسها ,, حتى جاء "آدمي" ليدعمها



عندما كشفت جوجل للأميركيين أنها كانت تختبر بسرية السيارات اللآلية  بالكامل على الطرق العامة، فقد أثار بعض دعاة السلامة أثارمخاوف بشأن هذه  التجارب. ولكن يبدو أن أول حادث تحطمت فيه واحدة من النماذج الاختبارية, كان الذي يقوده إنسان.
تعرضت هذا الأسبوع واحدة من سيارات بريوس  التي يحكم بها الروبوت إلى حادث سير, ولكن هناك بعض التقارير المتضاربة حول هذا الموضوع، حيث تدعى شركة جوجل أن سيارتين تورطتا في هذا الحادث، في حين أن ما لا يقل عن شاهد واحد يدعي بأن هنالك خمس سيارات تضررت من الحادث.
وفقا لأحد الشهود الذي كان متورطا في الحادث، فإن سيارة جوجل الآلية بريوس  كانت هي الأولى التي أصدرت صرير التوقف المفاجيء قبل أن ينتهي بها المطاف تدعم سيارة بريوس أخرى من الخلف, الأمر الذي قذف بسيارة هوندا أكورد للأمام, نفس السيارة التي كان يقودها أخو الشاهد . وقال الشاهد بأن سيارة الأكورد تم قذفها لتلتصق بسيارة أكورد أخرى, الأمر الذي ضرب سيارة بريوس ثالثة. ذلك يشكل ما مجموعه سيارتان أكورد و ثلاث سيارات بريوس في هذا الحادث.
و على النقيض من ذلك، فإن بيان جوجل الرسمي يدعي بأن أول سيارتين هما اللتان تعرضتا للحادث, و علاوة على ذلك ، فقد كانت جوجل سريعة في الإشارة لسيارتها التي يتم قيادتها عبر السائق "البشري" , و ليس برنامج كمبيوتر في الوقت الراهن. فإذا كان هذا هو الحال فعلا, فإن تكنولوجيا جوجل للقيادة اللآلية ليست آمنة ضد الحوادث على مدى يزيد عن مسافة تنقل إجمالية تزيد عن  160.000 ميل.
مصدر الخبر قناة عرب موتورز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق