الاثنين، 1 أغسطس 2011

هل ستطلق مازيراتي نسخة SUV تجريبية على قاعدة جيب؟؟؟


 


تستعد مجموعة فيات لكي تأخذ خطوة جديدة في تحالفها مع كرايزلر مع تقديم ثلاث موديلات جديدة , تتضمن سيارة SUV و سيارتي سيدان رياضيتين و فخمتين, كلها تستخدم تكنولوجيا رئيسية و مكونات من خط إنتاج مجموعة كرايزلر, و ذلك بحسب تقرير لمجلة أوتونيوز.
في طليعة تلك الموديلات يأتي موديل الSUV من مازيراتي و الذي كثرت حوله الشائعات, حيث يتوقع أن يتم عرضها في نسخة تجريبية ( و هو ليس نفس الموديل المعروض في صورة هذا المقال و الذي هو ل أندريه تروفيمشاك ) وذلك ضمن معرض فرانكفورت للسيارات المقبل خلال سبتمبر من العام الحالي 2011 , و قبل أن تجد طريقها للمعارض في عام 2013.
يقول التقرير أن سيارة الSUV الفخمة قد تستخدم محركا من فيراري V8 سعة 4.7 لتر, والذي سيكون قادرا على توليد قوة 450 حصانا, لكن لن تكون مفاجأة إذا كانت مزاعم المصادر في برنامج "توب جير" بأن الإيطاليون سيتجهون إلى إصدار الجراند شيروكي ST8 ذو 470 حصانا و محرك هيمي V8 سعة 6.4 لتر.
و من جهة أخرى فإن مازيراتي تزعم بأنها تنوي تقديم سيارة سيدان أصغر حجما تشبه إلى حد ما الفئة الخامسة من بي إم دبليو, و لكن أكبر بكثير من سيارة الصالون "كواتروبورتي" , حيث ستنافس أكثر النسخ ذات قاعدة العجلات الطويلة مثل سيارات الفئة السابعة من بي إم دبليو, و أودي إيه 8 , و مرسيدس بنز إس كلاس.
 و استنادا لتصريحات رسمية لمازيراتي, فإن الموديلات الجديدة لن تكون "سيارات كرايزلر تم تغيير شعارها" , أو بعبارة أخرى أنها ليست استنساخا من كرايزلر, كما أنها ستظهر بهياكل و مقصورات مختلفة, بالإضافة لأنظمة التعليق و الدفع, ولكن سيتم مشاركة بعض القطع في "أماكن لا يراها الزبون" بحسب تصريحات الشركة.
سيارة "كوتروبورتي" الصغيرة وجدت لتحافظ على نموذج مازيراتي بمحرك أمامي طولي و دفع خلفي, و كذلك فإن القوة تأتي من محرك كرايزل "تم مراجعته بشدة" V6 سعة 3.6 لتر. نسخة الستة سلندر سوف يتم تقليل حجمها إلى 3.0 لتر و تستخدم برنامج فيات MultiAir  لتنظيم الهواء, بالإضافة إلى حاقن مزدوج مع حقن مباشر للوقود لتوليد قوة تزيد عن 400 حصان.
تشير المصادر لأن سيارة السيدان الرياضية الصغيرة قد يتراوح سعرها بين 55.000 إلى 70.000 يورو  في أوروبا, و إن صحّت هذه المعلومات, فإن هذا يعني بأنها على الأغلب ستكون أرخص في الولايات المتحدة.
و قبل أن تتسرع في الرد و تنتقل للجزء السفلي إلى قسم التعليقات, فبقي أن نقوبل بأن مازيراتي و بشكل مفاجيء قد تتخلى عن شركائها طوال الأمد مثل "إيتال ديزاين" و "جويجيارو" و كذلك "بينينفارينا" , حيث أن الموديلات الثلاثة تم تحديدهم من قبل مركز مازيراتي للتصميم في "تورين", تحت توجيه من ماركو تينكوني و المشرف على التصاميم في مجموعة فيات لورينزو راماكيوتي.
هذا كان كل شيء بالنسبة لمخططات مازيراتي المستقبلية, حان الوقت لكي تطلق أفكارك و تعليقاتك تحت هذا الخبر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق