الاثنين، 5 سبتمبر 2011


 أول فريق عربي عالم الفورمولا1.jpg
تعتزم شركة الإستثمارات البترولية الدولية «ايبيك» شراء فريق التورو روسو مطلع جائزة إيطاليا الكبرى الأسبوع المقبل ، وأوضحت التقارير أنّ الفريق سيعرف بإسم فريق الإمارات العربية المتحدة.
وتسعى شركة الإستثمارات البترولية الدولية (أبو ظبي) الى استخدام مختلف شركاتها الدولية كراعي أساسي للفريق، من ضمنها شركة النفط الإسبانية سيبسا، بنك فالكون الخاص، كيماويات الكندية نوفا والعديد من الشركات الأخرى. ويعتقد أنّ السبب الرئيسي لدخول الشركة العربية عالم الفورمولا1 هو لتسليط الضوء على أنشطتها عبر تعزيز موقع سيبسا في القارة الأوروبية وتحويلها الى عنصر أساسي في مجال الطاقة العالمية.
وتتركز سياسة الشركة واستراتيجيتها الاستثمارية على الدخول في مشاركات وتحالفات متكافئة مع مؤسسات مربحة وذات سمعة ممتازة، وعلى أن تكون هذه الشركات ذات أنشطة متعددة ومتنوعة في مجال الطاقة، وكذلك الاستفادة من الخبرات المتوفرة لدى الشريك الأجنبي، حيث تعتمد «ايبيك» على استراتيجية استثمارية طويلة المدى مع هذه المؤسسات، وتساهم في اتخاذ القرارات ورسم الخطط الاستراتيجية لهذه الشركات، من خلال مشاركتها في مجالس إدارتها ولجانها الفرعية.
ومن المتوقع أنّ تبدأ شركة «ايبيك» بناء مقرّ جديد للفريق في منطقة الشرق الأوسط، منطقياً، بالقرب من حلبة ياس مارينا في أبو ظبي.
وسيفرض هذا الدور الجديد والمتميّز على الشركة تسريع وتيرة نموّها وقدرتها على الابتكار والإبداع. ولعلّ السبيل إلى ذلك التزامها بالمبادئ عينها التي خوّلت الشركة تسجيل النجاح تلو الآخر منذ تأسيسها.


المصدر قناة عرب موتورز الفضائية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق