الخميس، 8 سبتمبر 2011

فولفو اختبارية جديدة في فرانكفورت بمواصفات جديدة



أعلنت فولفو أنها تعتزم الكشف عن سيارة اختبارية جديدة خلال الأسبوع المقبل في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات. هذه الدراسة الجديدة – و التي لم يتم الكشف عنها بالكامل بعد – سوف تسلط الضوء على خط المحركات الجديد و المصغر من الشركة السويدية, الأمر الذي سيبرز محركات فقط محركات الأربع اسطوانات التي تعمل بالبنزين و الديزل.
الوحدات الجديدة من هندسة فولفو البيئية VEA بمحركات السلندرات الأربعة سوف تقدم نظام الحقن المباشر في محركاتها المدعومة بالبنزين, و نظام حقن وقود الديزل الالكتروني لمحركات الديزل. و استنادا لمصادر في الشركة فإن المحركات ستكون مثالية للسيارات الهجينة و سوف تقلل من استهلاك الوقود و انبعثات ثاني أكسيد الكربون دون التخلي عن أدائها.
تقول فولفو بأن خط إنتاج VEA و الذي تم تصميمه للتطبيقات العرضية, فإنه سوف يوفر عدد القطع الخاصة في المحرك بنسبة 60% . كما أنها ستكون أخف بنحو 90 كيلوجراما عن المحركات الحالية, و ستوفر الوقود بنسبة تصل إلى 35% .
ستقوم فولفو في وقت لاحق من هذا الخريف باختبار نظام Kinetic Energy Recovering System , و الذي سوف يتولى تحويل الطاقة الناجمة عن الكبح, هذا النظام موجود فعليا في سيارات الفورمولا وان, و سوف يقدم للسائق نحو 80 حصانا إضافية من القوة في حين يقوم على توفير الوقود بنسبة 20% .
و أخيرا و ليس آخرا فإن فولفو قد أعلنت بأنها تطور خط موديلاتها الجديد و الذي سوف يكون مبني على هيكل جديد و موحد يسمى Scalable Platform Architecture , في حين أن الموديلات الحالية من فولفو مبنية على هياكل مالكها القديم فورد, أما المحركات الجديدة فستكون أخف من 100-150 كيلوجراما عن الموديلات الحالية.


المصدر قناة عرب موتورز الفضائية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق