الخميس، 8 سبتمبر 2011

تاكسي جدة يحكم علية بالفشل لصعوبة إيجاد سائقين سعوديين

http://www.arabmotors.tv/files/%20%20%D8%AA%D8%A7%D9%83%D8%B3%D9%8A%20%D8%AC%D8%AF%D8%A9.jpg

فشل مشروع "تاكسي جدة" الذي كان من المقرر إنشاؤه تحت مظلة شركة مساهمة ، اِذ أن وزارة النقل رفضت المشروع الذي تقدمت به لجنة سيارات الأجرة في غرفة جدة والذي يقضي بتأسيس شركة خاصة للأجرة العامة بمساهمة مقفلة تضم جميع الشركات العاملة في القطاع حالياً والأفراد من ملاك سيارات الأجرة تحت مسمى ''تاكسي جدة'' وبرأسمال 250 مليون ريال.
ورفضت وزارة النقل مشروع "تاكسي جدة" بعد اشتراطها سعودية الوظائف في الشركة المقترح إنشاؤها بنسبة 100%، إضافة لتأكيدها على ضرورة عدم احتكار العمل في القطاع على الشركة بعد تأسيسها وهو ما قابله مقدمو المشروع بالرفض، مؤكدين أن الشرطين من الصعب تطبيقها وسيتسببان في خسائر للشركة مستقبلاً.
ووفقا لرئيس لجنة سيارات الأجرة في غرفة جدة عبد الهادي القحطاني فإن الشركة التي تقدمت بالاقتراح قالت إنها ستقوم بإدخال جميع الشركات الحالية تحت مظلتها خلال خمس سنوات بشكل اختياري وبعد انقضاء المدة يصبح أمام العاملين في سيارات الأجرة إما الانضمام للشركة أو الإغلاق من قبل الجهات الرسمية.
يذكر أن الجهات الرسمية في المملكة تسعى لإحلال السعوديين في قطاع سيارات الأجرة بنسبة 100% عبر إلزام الشركات بتوظيف سائقين سعوديين أو عن طريق إقراض الشباب السعودي ومنحهم تسهيلات وسيارات خاصة بالخدمة تعاد قيمتها بأقساط ميسرة.



المصدر قناة عرب موتورز الفضائية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق