السبت، 17 سبتمبر 2011


http://www.arabmotors.tv/files/%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%86%D9%81%D9%8A%D8%B0%D9%8A%20%D9%84%D9%84%D9%86%D8%A7%D8%AF%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D9%8A%D8%AA%D9%8A%20%D9%84%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA%20KT.jpg
أبدى الرئيس التنفيذي للنادي الدولي الكويتي للسيارات KT عيسى حمزة امتعاضه واستغرابه حول ما أثير من مغالطات بأن النادي الدولي الكويتي للسيارات KT يعرقل المشاركة الكويتية في بطولة الأمم للدراجات النارية موتوكروس والتي تقام بمدينة بوردو بفرنسا للفترة من 17 -18 الشهر الجاري .. وأن الــ KT دائما ما يضع العراقيل أمام مسيرة تطوير رياضة السيارات والدراجات الكويتية !!
وحول طبيعة المغالطات والادعاءات المغرضة التي أثارها رئيس النادي الكويتي للسيارات الشيخ احمد الداود .. أفاد السيد عيسى حمزة بصفته الرئيس التنفيذي للنادي الكويتي للسيارات KT قائلا ..بدايتا و.بكل أسف بأن كل ما ذكر هو عارا عن الصحة ولدينا ما يكفينا من مستندات رسميه من قبل الاتحاد الدولي للدراجات النارية FIM وكذلك الاتحاد الفرنسي للدراجات وغيرها من المستندات الرسمية التي تفند وبشكل قاطع ما أثير من قبل الشيخ احمد الداود بصفته رئيس مجلس إدارة النادي الكويتي للسيارات .. ولكي أكون دقيق بهذه الجزئية فأن الــ KT سيقوم بمخاطبة الهيئة العامة للشباب والرياضة رسميا لتشكيل لجنه تحقيق حول هذا الأمر ونحن على يقين تماما بمدى جديه ومصداقية السيد فيصل الجزاف والسيد حمود فليطح في وضع حد لهذه الافتراءات والادعاءات التي من شأنها أن تسيء لسمعة ألرياضيه الكويتية .. وكذلك ليعرف الشارع الكويتي من هو السبب الرئيس وراء عرقلة رياضة السيارات والدراجات الكويتية وليعرف أيضا من يدعي بأنه يدعم هذه رياضة السيارات بالكويت أو خارجها .
وعلى ضوء هذا فقد قرر النادي الدولي الكويتي للسيارات KT وقف كافة المعاملات الخاصة بالنادي الكويتي للسيارات والدراجات على اعتبار أن الـــ KT هو الممثل الرسمي للاتحاد الدولي للدراجات FIM بدولة الكويت وسنستمر بالتعامل الرسمي مع النادي الكويتي للربع ميل لسباق السيارات والدراجات وهو نادي حكومي ناهيك عن انه نادي يمتلك مجلس أداره مدرك ومتفهم تماما مصلحة وسمعة الكويت ونحن جميعا نعمل وفق هذا الإطار ولم نتنازل عنه أبدا .. وبالمناسبة فقد سبق وأن تم التعاون فيما بيننا وكان النجاح من نصيبنا وذلك من خلال تنظيم رالي الكويت الدولي 2011 وقد جاءت الإشادة بهذا النجاح من قبل الاتحاد الدولي للسيارات FIA .
واستغرب عيسى حمزة بأن الــــ KT سعى إلي حل هذه المشكلة منذ بدايتها وحتى النهاية ولكن وبكل أسف لن نجد أي استجابة من قبل النادي الكويتي للسيارات بالعكس من ذلك تماما جيث أننا نهاجم اليوم ويوجه لنا اتهامات باطله بأن الـــ KT يسعى إلي عرقلة مسيرة رياضة السيارات والدارجات بالكويت !! وكل ما في الأمر إننا نسير وفق القوانين المنصوص عليها من قبل الاتحاد الدولي للدراجات النارية FIM والمتعلقة بالمشاركات الخارجية .. وبالمناسبة فأن أدارة النادي الكويتي للسيارات برئاسة الشيخ احمد الداود لم يخاطبوننا نهائيا حول هذه المشاركة ونحن نعلم بأن باب المشاركة في هذه البطولة كان قد أغلق بتاريخ 16-8-2011 وكل ما في الأمر بأن عدد 4 متسابقين تقدموا لنا بطلب رخصة قيادة في تاريخ 6-9-2011 للمشاركة في بطوله محليه بفرنسا حسب ما أفادونا .. ومن ثم نعلم في وقت لاحق بأنهم سيشاركون بمعسكر خارجي ومن ثم يتحول هذا المعسكر إلي مشاركه كويتية تم التخطيط لها أثناء تواجدهم بالمعسكر بفرنسا والأمر الأخر والذي يطرح تساؤلات وعلامات استفهام كبيره كيف تم تعيين السيد شكيب البراهمـــي مديرا للمنتخب الكويتي المشارك بهذه البطولة وذلك أثناء المشاركة وهو يحمل الجنسية التونسية وهو أيضا رئيس الاتحاد العربي للدراجات النارية !! والاهم من ذلك هل بالفعل لا يوجد لدينا كويتي يستطيع أن يدير منتخب الكويت في هذه المشاركة ؟ فأنا شخصيا لأجد تفسير لهذا !! وأتمنى أن يجيب على هذه التساؤلات من يمثل النادي الكويتي للسيارات والدراجات الإلية .. ورغم تلك الظروف والإخوان بالنادي الكويتي للسيارات كما ذكرت لم يخاطبوا الــ KT رسميا بهذا الشأن .. بل نحن من دعاهم إلي الاجتماع بعد أن علمنا بخبر المشاركة وليس المعسكر وللأسف يأتي أحد لهذا الاجتماع !!
يقول عيسى حمزة أن طبيعة هذه المشارك أو غيرها من المشاركات الدولية باسم الكويت تحتاج إلي جوانب إدارية بحته متعلقة بقوانين الاتحاد الدولي للدراجات وليس قانون الــ KT وتتمثل في التأمين على المتسابقين فهم بنهاية الأمر أبناء الكويت ويجب أن نحافظ على أرواحهم فالأمر لا يقف عند تطبيق قوانين الاتحاد الدولي فقط ..!! ولست أعلم كيف يتصرف النادي الكويتي للسيارات وهو نادي حكومي بهذه الالية الغريبة ..!! ورغم أن المستشار الخاص بالاتحاد الفرنسي للدراجات تدخل هو الأخر وخاطب أحمد الداود رسميا بأن يجب عليه القيام بمخاطبة الــ KT كونه الجهة الرسمية بالكويت التي تمثل الاتحاد الدولي للدراجات FIM حول موضوع التأمين إلا انه لم يقم بذلك أضف إلي ذلك فلم يقم أي من المتسابقين المتواجدين بفرنسا بالتوقيع على طلب المشاركة بالبطولة وكذلك على فورمت المنشطات وهو أمر لابد منه .. وعليه تحمل الــ KT تبعات هذا التعنت الغير مبرر من قبل النادي الكويتي للسيارات وتم بالفعل دفع كافه الرسوم المتعلقة بالتأمين وغيره من الأمور الإدارية في سبيل أن لا تلغى المشاركة الكويتية بهذه البطولة والتي يدعون بأنها بطولة العالم وهي بحقيقة الأمر بطولة الأمم ومن جولة واحده فقط .
تقرير :اسامه المنصور


المصدر قناة عرب موتورز الفضائية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق